الأحد، 28 أبريل 2019

مشروع تربية الدجاج البلدي بهدف انتاج البيض بأقل التكاليف



مشروع تربية الدجاج البلدي بهدف انتاج البيض بأقل التكاليف

الدجاج البلدي المربي منزلياً والذي لايتغذي على اعلاف التسمين والهرمونات هو احد اجود انواع الدواجن وافضلها من الطعم ومن حيث انتاج البيض بالنسبة للكثير من الناس، ويعد تربيتة منزلياً من المشروعات الناجحة جداً خصوصاً في الارياف حيث يتم شرائة بكميات بسيطة جداً ويتم تغذيتة علي بواقي الطعام الى ان يكبر ويبيض ويتم استغلال انتاجة بطريقة شخصية بحيث يكفي حاجة الاسرة او بيعة في الاسواق وتحقيق ارباح جيدة، وهذة هي فكرة مشروع اليوم ولكن بالاعتماد على تربية عدد اكبر من الدجاج البلدي لزيادة انتاج البيض.

مكان تربية الدجاج البلدي:

اذا كنت تسكن في منطقة زراعية او تمتلك منزل خاص بك فيمكنك اعتماد السطوح كمقر للتربية، واذ لم تستطع فيمكنك استئجار احد المزارع الصغيرة جداً في احد الاماكن القريبة منك لسهولة الوصول الى المزرعة ورعاية الطيور بشكل افضل.

اعداد الدجاج البلدي الممكن تربيتها:

ان لم يكن لديك خبرة سابقة في التربية فيفضل البدء بعدد قليل وليكن 20 كتكوت كمشروع تجريبي واذا نجحت يمكنك زيادة الاعداد على حسب قدرتك المالية وعلى حسب المساحة المتوفرة لديك وعلى حسب حجم الطلب على البيض.

تغذية الدجاج البلدي:

تتغذي الكتاكيت في البداية على العلف البادي ولكن بعد فترة قصيرة يمكن تغذيتهم على بواقي الطعام الفائضة عن حاجة الانسان والانواع الاخري من الاعلاف، كما يجب توفير سقايات بلاستيكية ليشربوا منها.

بيع البيض وتحقيق الارباح:

عندما تبيض الدجاجات فيمكن تجميع البيض وبيعة في الاسواق او للجيران واذا كانت الاعداد كبيرة فيمكن التوجة الى الاسواق في المدن وبيعة بسعر السوق، ويمكنك الاستمرار في عملية التربية وشراء كتاكيت صغيرة وتربيتها وهكذا حتى تصل ارباحك الى اقصي حد ممكن.
# Slimsn

هناك تعليق واحد:

الطريقة الصحيحة في حساب نسب البروتين في تركيبة الاعلاف :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : دواجن سليمان 🐓 🐔 🐤 يقدم لكم :  الطريقة الصحيحة في حساب نسب البروتين في تركيبة الاعلاف : (...